أنقرة: “لن نطبع العلاقات قبل رحيل الأسد.. ويلدريم قال سوريا بدل روسيا بالخطأ”

أنقرة: “لن نطبع العلاقات قبل رحيل الأسد.. ويلدريم قال سوريا بدل روسيا بالخطأ”

الحل السوري – وكالات

أكد #حزب_العدالة_والتمنية الحاكم في تركيا، أن التصريحات الصادرة عن رئيس الوزراء (بن علي #يلديريم) حول إعادة العلاقات بين #أنقرة ودمشق، وصلت بشكل خاطئ، موضحاً أن ما كان يلديريم يحاول قوله هو “عودة العلاقات بين #تركيا وروسيا”.

وقال نائب رئيس الحزب الحاكم (#ياسين_أكتاي) بتصريح لوكالة سبوتنيك الروسية، إن “رئيس الوزراء بن علي يلدريم بدل أن يقول تطبيع العلاقات مع روسيا قال سوريا، ثم صحح كلامه بقوله ‘ونتمنى أن نعيد العلاقات الحسنة مع سوريا بعدما تعود الأوضاع الى طبيعتها هناك’.”

وأكد أكتاي أن رئيس الوزراء “لا يقصد تطبيع العلاقات مع سوريا بوجود الرئيس #بشار_الأسد”، مشيراً إلى أن أنقرة لا تريد التطبيع مع الأسد ، وترى أنه “يجب ألا يكون موجوداً خلال مرحلة الانتقال السياسي”.

وكان رئيس الوزراء التركي قد قال في وقت سابق اليوم إن بلاده تعيد النظر في علاقاتها الخارجية مع الدول المجاورة، وذكر أنها أعادة العلاقات مع روسيا وإسرائيل، “وتسعى إلى تطوير علاقات جيدة مع سوريا”.

ولم تصدر تصريحات رسمية عن النظام أو المعارضة السورية حول الموضوع حتى الآن، لكن الرئيس السابق للائتلاف (#خالد_خوجة) وصف تصريحات يلديريم في تغريدة بأنها “غير ملائمة”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.