الحل السوري – وكالات

أعلنت #وحدات_حماية_الشعب (نواة #قوات_سوريا_الديمقراطية) مقتل أمريكي كان يحارب في صفوفها بالمعارك الدائرة حالياً مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في #منبج.

حيث قالت الوحدات في بيان إن المقاتل الأمريكي (ليفي جونوثان شيرلي) “قتل في 14 تموز (يوليو) أثناء قتاله في صفوفها ضد داعش”، ليترفع عدد الأجانب (الغربيين) القتلى في صفوف الوحدات بسوريا إلى سبعة أشخاص، وفق مسؤول كردي.

وتدعم #الولايات_المتحدة قوات سوريا الديمقراطية، ويشكل التحالف الدولي (الذي تقوده أمريكا) غطاءً جوياً لمقاتليها في معارك منبج.

وفي سياق مشابه، أعلنت وكالة تاس شبه الرسمية، نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية، أن جندياً روسياً قتل في “انفجار لغم قرب حلب أثناء مرافقته لقافلة”.

حيث قالت المصدر إن الجندي (نيكيتا شيفتشينكو) “كان على متن سيارة مرافقة لقافلة مواد غذائية حين انفجر به لغم مزروع من قبل المسلحين في لحظة مرور القافلة”.

وكانت روسيا قد بدأت عمليات عسكرية في سوريا في أيلول (سبتمبر) العام الماضي، لكنها أعلنت سحب قواتها الأساسية من البلاد في آذار (مارس) هذا العام.

وتجري روسيا والولايات المتحدة حالياً محادثات بشأن تعاون وتنسيق بين البلدين لحل الأزمة السورية عبر انتقال سياسي و”مكافحة الإرهاب”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.