بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
حلب تعمل بمخبز واحد فقط..وفقدان العديد من المواد الأساسية جراء الحصار - الحل نت

حلب تعمل بمخبز واحد فقط..وفقدان العديد من المواد الأساسية جراء الحصار


خاص موقع الحل:

مع اشتداد الحصار على أحياء مدينة #حلب الخاضعة لسيطرة #قوات_المعارضة بعد قطع طريق #الكاستيلو الرئيسي والوحيد الذي يربط بين مدينة حلب وريفها، زادت أوضاع المدنيين سوءاً بعد أن ارتفعت #الأسعار بشكل كبير مع فقدان العديد من المواد الأساسية والخضار.

 

وأفادت مصادر لموقع #الحل_السوري عن إغلاق معظم المخابز في أحياء مدينة حلب، حيث بقي فرن واحد قيد التشغيل فقط جراء نقص مادة الطحين والمازوت المشغل لتلك الأفران”.

وأضافت المصادر أن #المخابز المغلقة شملت الأحياء الوسطى والغربية والشرقية، حيث بقي مخبز واحد في #حي_الأنصاري يعمل من بين تلك الأفران”.

ووصل سعر ربطة الخبز الواحدة  200 #ليرة سورية،  بعد أن كانت تباع بسعر 175 ليرة، وأكد المصدر أنه “في حال بقي الوضع على هذا الحال في الأيام القادمة ستنعدم مادة الخبز عن أحياء مدينة حلب بشكل كامل”.

وكانت قوات النظام قد استطاعت خلال الأيام الماضية التقدم والسيطرة على طريق الكاستيلو والذي يعتبر شريان لمدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة والتي تحوي على مايقارب 300 ألف مدني، لكن سرعان ما استعادت المعارضة الطريق ليصبح مقطوعاً بسبب خطورته ورصده من قبل القناصات والقصف المستمر عليه.

 


التعليقات