تحصيل 40 مليون ليرة في أربعة أيام من منشآت سياحية تحت بند رسم الإنفاق الاستهلاكي

تحصيل 40 مليون ليرة في أربعة أيام من منشآت سياحية تحت بند رسم الإنفاق الاستهلاكي

أفادت مصادر في #دائرة_الإنفاق_الاستهلاكي في #مالية_دمشق أنها استطاعت خلال الأربعة أيام الماضية تحصيل 40 مليون #ليرة من 28 منشأة سياسية تهربت من دفع رسم الاتفاق الاستهلاكي.

 

وبحسب بيانات الدائرة، تم تحصيل في العام الماضي مايقارب 5 مليارات ليرة وضبوط تهرب بقيمة 5.5 مليار ليرة، حيث تم إعادة هذه المبالغ إلى الخزينة العامة للدولة تحت بند #رسم_الانفاق_الاستهلاكي.

وأوضحت المصادر أن “لدائرة الإنفاق الاستهلاكي في مالية دمشق حققت نقلة نوعية في تحصيل الرسم الذي تسعى الكثير من المنشآت إلى تحصيله من المواطنين والتهرب من تسديده للمالية”.، موضحاً ” أن صدور بعض القوانين والمراسيم مثل المرسوم /11/ لعام 2015 الخاص برسم الإنفاق الاستهلاكي عززت من دور المراقبين وساعدتهم في كشف عشرات تلك المنشآت، الأمر الذي عاد على الخزينة بواردات مهمة”.

وبحسب مصادر مطلعة في #الإدارة_الضريبية، إن ما حقق من تحصيلات رسم الإنفاق الاستهلاكي قبل عام 2015 والضبوط التي تم تنظيمها بحق المنشآت المتهربة هو أقل بكثير إذا ما قورن بحجم الأعمال المنجزة للدائرة بعد صدور المرسوم /11/  والتي عالجت فيها حالات تعود لعام 2012 رغم العمل بالمرسوم /61/ لعام 2004 وتعديلاته، مؤكدة أن هناك بيانات تثبت ذلك.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.