حماة: اشتباكات عنيفة بين داعش والنظام.. والتنظيم يسقط طائرة حربية ثانية خلال أسبوع

حماة: اشتباكات عنيفة بين داعش والنظام.. والتنظيم يسقط طائرة حربية ثانية خلال أسبوع

هاني خليفة – حماة

اندلعت اشتباكات عنيفة، ليل أمس، بين قوات النظام وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في محيط قرية عقارب الصافية، بريف #حماة الشرقي، في محاولة من التنظيم السيطرة على القرية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

 

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخلف، في حديث لموقع الحل السوري، إن الاشتباكات التي استمرت لأكثر من أربع ساعات “أسفرت عن مقتل ثمانية عناصر من قوات النظام، وأسر أربعة آخرين، في حين قتل عنصران وجرح آخرون من مقاتلي التنظيم، من دون أن يحرزوا أي تقدم باتجاه القرية”.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات “تزامنت مع قصف مدفعي وغارات جوية من الطيران الحربي النظامي على مواقع التنظيم في محيط منطقة الاشتباكات، ما أجبر التنظيم على التراجع إلى مواقعه”.

إلى ذلك، قالت وكالة أعماق الإعلامية (التابعة للتنظيم)، إن عناصره “أسقطوا طائرة حربية، شرق مدينة #السلمية، بريف حماة الشرقي، عبر استهدافها بالمضادات الأرضية، ما ادى إلى تحطمها ومقتل طاقمها”، بحسب الوكالة.

يذكر أن اشتباكات متقطعة منذ عدّة أيام تدور بين قوات النظام والتنظيم على عدّة محاور بريف حماة الشرقي، في محاولة من الأخير السيطرة على مواقع تابعة لقوات النظام، ما يؤدي إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.