الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #وادي_بردى، موقع الحل السوري، بأن النظام أغلق كافة الطرق المؤدية إلى الوادي (ذهاباً وإياباً)، على خلفية حادثة انفجار خط مياه #الفيجة المغذي للعاصمة #دمشق.

وقال مدير المركز الإعلامي في وادي بردى (أبو محمد البرداوي)، إن “خط مياه الفيجة المغذي لدمشق انفجر ليلة أمس نتيجة التصدع، والقصف المستمر من قبل النظام على البلدة كما هو يبدو”، نافياً الأنباء التي تتحدث عن “تفجيره عمداً” من قبل فصائل المعارضة.

حيث قال مدير المؤسسة العامة للمياه (حسام حريدين) بتصريح للإعلام الرسمي اليوم، إن “مسلحين فجروا خط بردى لمياه الشرب المغذي لدمشق ما أدى إلى قطعه”.

وقال البرداوي إن النظام “أوقف القصف اليوم لفترة بسيطة أدخل خلالها عاملو مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة دمشق (التابعة للنظام) الرافعات والقساطل الجديدة لإصلاح الأضرار، ثم خرجوا من المدينة بانتظار وصول الطرفين إلى اتفاق، يتم على أساسه إصلاح المياه، وإيقاف القصف”.

وكشف المصدر أن المفاوضات جارية الآن بين فصائل المعارضة في البلدة والنظام، وأن على رأس قائمة مطالب المعارضة شرطان هما “إيقاف القصف بشكل كامل وفتح الطرقات من وإلى البلدة”.

وتسيطر قوات مسلحة معارضة – بعضها إسلامي وأخرى تتبع للجيش الحر – على وادي بردى، بينما يسيطر النظام على أعالي الوادي ومحيطه.

ويعيش الوادي هدنة منذ شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي بين المعارضة والنظام، لكن الأخير “خرق الاتفاق وصعّد عسكرياً وأغلق الطرقات” بحسب البرداوي.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.