الحل السوري – خاص

تعرضت عدة أحياء في العاصمة #دمشق إلى قصف بالهاون، أودى بحياة مدنيين، بعد أكثر من ثلاثة أشهر على انقطاع القصف عن المدينة.

 

وقال عماد محمد (أحد سكان العاصمة)، لموقع الحل السوري، إن أحياء دمشق القديمة “تعرضت لقصف بقذائف الهاون، مساء الأمس، تركز على حي #القيمرية و #باب_توما، وأدى إلى مقتل ستة مدنيين على الأقل وإصابة 20 آخرين”.

واستهدف القصف على دمشق القديمة، مطعم قمر الشام، ما دفع السلطات إلى إغلاق الطرقات في كامل المنطقة لعدة ساعات، وفق المصدر.

وأشار محمد إلى أن أحياء أخرى في العاصمة تعرضت خلال النهار إلى قصف بقذائف مماثلة، أدى إلى حدوث أضرار مادية في البناء والسيارات، دون تسجيل وقوع إصابات بشرية. موضحاً أن “أبو رمانة والمزة، تعرضتا لقصف بالهاون، أسفر عن دمار بالأبنية، وتكسير سيارات كانت تقف في الشارع”.

وكان النظام والمعارضة قد وافقا على هدنة بدأت في 27 شباط (فبراير) الماضي، نجحت في تقليص القصف على مدينة دمشق إلى حد كبير، حتى انقطع بشكل كامل في شهر نيسان (أبريل)، إلى أن عاد، أمس، لأول مرة من ذلك التاريخ.

واتهم الإعلام الرسمي المعارضة بقصف العاصمة، لكن لم يتبن أي فصيل معارض الهجوم. وقال نشطاء معارضون إنه “من المرجح أن يكون النظام هو من قصف مناطقه ليظهر للمجتمع الدولي قبل المفاوضات القادمة بمظهر الضحية”، بحسب تعبيرهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.