حمزة فراتي – ديرالزور

استهدف تنظيم الدولة الإسلامية #داعش أمس، سيارات تابعة لـ #الهلال_الأحمر بـ #ديرالزور أثناء محاولتهم استلام مساعدات ألقاها الطيران الحربي بالقرب من مقر اللواء 137.

وقال محمد أمين (أحد سكان الأحياء المحاصرة) في حديث لموقع الحل السوري، “استهدفت دبابة تابعة لتنظيم الدولة صباح أمس الجمعة، وذلك من مكان تجمعهم بجبال الثردة ، تجمع سيارات الهلال الأحمر أثناء محاولتهم استلام #المساعدات التي يلقيها طيران النظام على مناطق سيطرته والمقدمة من #برنامج_الأغذية_العالمي التابع للأمم المتحدة، ما أسفر عن إصابة بعض  عناصر الهلال إضافة لأضرار مادية بالسيارات، مشيراً إلى أن طيران النظام الحربي قام بالرد المباشر وتنفيذ عدة غارات على المنطقة المذكورة.

أضاف المصدر، أن قوات النظام تقدمت خلال اليومين الماضيين على نقاط جديدة بالقرب من مساكن الرواد وتلة الرواد و أطراف قرية البغيلية ، ويأتي ذلك بعد استلام اللواء حسن المحمد قيادة قوات النظام بالمنطقة الشرقية وبمحافظة دير الزور واعتماده استراتيجية الهجوم ودعم قواته وعناصره بكل أشكال الدعم من الأسلحة والذخيرة والطعام والتعزيزات.

وأكد المصدر، استماتة #قوات_النظام لاستعادة السيطرة على قرية #البغيلية والتي تعد عصب الحياة بالنسبة لأحياء سيطرتهم بالمدينة،  كما تسعى لتوسيع نطاق سيطرتها بميحط مطار دير الزور العسكري لتأمينه وتأمين هبوط طائرات اليوشن.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض #حصار خانق على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.