خاص – موقع الحل السوري:

بعد إطباق الحصار بشكل كامل على الأحياء الشرقية في مدينة #حلب والخاضعة لسيطرة المعارضة، بدأت الأزمة الإنسانية بالظهور من خلال النقص الحاد ببعض المواد الأساسية ونفاذ بعضها الآخر كالخبز وحليب الأطفال وبعض أنواع الخضار.

 

وقالت مصادر لموقع #الحل_السوري من داخل الأحياء المحاصرة في حلب أن ” السكر والخضراوات باتت مفقودة، إضافة إلى توقف غالبية الأفران عن العمل جراء نقص الوقود اللازم لتشغيلها”.

وأضاف أن بعض المواد باتت تباع “بالحبة أو بالغرامات، كالبندورة والخيار والباذنجان، كما أن حليب الأطفال أصبح يباع بالغرام وكل 100 غرام بـ 650 ليرة وقد يرتفع بين محل وآخر والكيلو 9 آلاف ليرة”.

وفي سياق متصل، أعلن يوم أمس الجمعة إيقاف #المولدات الخاصة بتشغيل الأمبيرات المغذية لمدينة حلب وأحيائها الشرقية المحاصرة بالكهرباء، بعد انقطاع مادة #المازوت المشغلة لهذه المولدات.

وفي جولة لموقع الحل السوري على سوق المدينة ورصد للمواد المتوفرة، وصل سعر برميل المازوت نحو 130 ألف #ليرة سورية، وسعر الليتر أكثر من ألفي ليرة سورية، فيما وصل سعر كيلو الرز 800 ليرة والبرغل 600 ، كما وصل سعر ربطة الخبز 250 ليرة.

وكانت قوات النظام قد استطاعت خلال الأيام الماضية التقدم والسيطرة على طريق الكاستيلو والذي يعتبر شريان لمدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة والتي تحوي على مايقارب 300 ألف مدني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.