دعا تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) أعضاءه، لشن هجمات في #روسيا، بتسجيل مصور تداولته حسابات تابعة للتنظيم على موقع تلغرام للتراسل.

وأظهر التسجيل عنصراً في التنظيم يقود سيارته في منطقة صحراوية وهو يلوح بإصبعه متحدثاً بالروسية قائلاً: “اسمع يا بوتين، سوف نأتيكم إلى روسيا ونقتلكم في دياركم”.

وتابع الرجل الملثم: “يا إخواننا انفروا إلى الجهاد، وقاتلوهم واقتلوهم… نقول لكم يا أعداء الله، إننا جئناكم بالذبح.. بإذن الله نحن منصورون” بحسب ما ورد.

وكانت روسيا قد بدأت عملياتها الجوية في سوريا بـ 30 أيلول (سبتمبر) العام الماضي، لكنها أعلنت في آذار (مارس) سحب قواتها الأساسية.

وحاربت روسيا خلال حملتها – التي استمرت بعد إعلان سحب القوات – تنظيم داعش في #تدمر واستطاعت بالتحالف مع القوات السورية النظامية إخراجه من المدينة، كما استهدفت مواقع وقواعد له في عدة مدن أخرى من بينها الرقة وديرالزور.

وتقول روسيا إن حملتها في سوريا هي لاستهداف التنظيمات الإرهابية (داعش وجبهة النصرة)، لكنها قصفت منذ اليوم الأول لها مواقع تابعة للمعارضة السورية “المعتدلة” (التي تحارب داعش والنظام السوري)، وأخرى مدنية، ودمرت عدة مرافق طبية وخدمية، وتسببت في مقتل الكثير من المدنيين بحسب توثيق جهات حقوقية.

وتجري روسيا مع الولايات المتحدة حالياً محادثات بشأن إقامة تعاون عسكري مباشر بين البلدين لمحاربة التنظيمات الإرهابية في سوريا.

ولم يستهدف داعش الأراضي الروسية أبداً، لكنه أسقط طائرة مدنية روسية فوق سيناء خريف العام الماضي، بعد شهر على بدء الحملة الجوية في سوريا.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.