https://soundcloud.com/7al/02082016a/s-DkzrL
حصاد السابعة الإخباري 02-08-2016

قال قيادي في غرفة عمليات فتح حلب، إن المعارضة “أصبحت على بعد ألف وخمسمئة متر عن فك الحصار عن المناطق الشرقية المحاصرة”. لافتاً إلى أن المعارك الجارية “ستتبعها مراحل عسكرية أخرى، هدفها السيطرة على كامل مدينة حلب، وإخراج النظام منها”، على حد قوله.

من جانبها، أطلقت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي، معركة لمساندة حلب، في محيط قرية الزارة بريف حماة، تهدف إلى “السيطرة على نقاط انطلاق مليشيات النظام”. وقالت الغرفة إنها سيطرت “على ثلاثة مقار عسكرية للنظام، بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل عدد من العناصر”.

أما في دمشق، أمهل تنظيم الدولة الإسلامية المدنيين في مناطق سيطرة جبهة فتح الشام، بمخيم اليرموك، حتى يوم السبت، للخروج من المنطقة، وذلك “تمهيداً لحصارها وقطع الإمدادات، وإطباق الحصار على مقاتلي جبهة فتح الشام”، بحسب مصادر من المنطقة.

دولياً، طالب وزير الخارجية الأمريكي روسيا والنظام السوري، بعدم تنفيذ أي هجمات على مواقع المعارضة السورية. مشيراً إلى أن الأيام الجارية تشكل “مرحلة لتحديد إمكانية إنهاء العنف، وتحقيق انتقال سياسي في سوريا”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، قال مركز الدراسات والتوثيق في تدمر، إن المدينة تعيش أوضاعاً إنسانية “صعبة للغاية”، في ظل غياب الطبابة والكهرباء والماء، ونزوح معظم الأهالي. وأوضح المصدر أن تدمر ليس فيها “أي منظمة إنسانية، باستثناء الهلال الأحمر، الذي يقدم بعض الأغذية والمعلبات للمحتاجين”.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وخمس عشرةَ ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.