الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #البادية، موقع الحل السوري، بأن “طائرات أردنية اخترقت جدار الصوت فوق مخيم #الرقبان، قرب الحدود، أمس، بعد هجوم نفذه تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على موقع فصيل سوري معارض بالمنطقة”.

 

وقال مكتب تنسيقية #تدمر الإعلامي، إن “خرق #الأردن جدار الصوت، جاء بعد اندلاع اشتباكات بين #جيش_سوريا_الجديد (المدعوم غربياً) وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، في بادية التنف قرب المخيم، وتسبب في حالة ذعر في صفوف قاطني المخيم النازحين”.

وقال مكتب جيش سوريا الجديد الإعلامي، إن داعش “شن هجوماً عنيفاً على الحامية العسكرية للجيش في #التنف، بالمفخخات والأسلحة الثقيلة، وتم إفشاله، وتعطيل عربات ومفخخات التنظيم”.

وقال تنظيم داعش إنه هاجم قاعدة عسكرية تابع للجيش الجديد في مشروع التنف الزراعي (قرب مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية) و “فجر سيارة مفخخة قرب بوابتها ثم اقتحم المعسكر واشتبك مع مسلحي المعارضة وفجر اثنان من مقاتليه أنفسهما داخلها”.

وقالت وكالة رويترز، نقلاً عن مصدر معارض إن “طائرات من التحالف الدولي (بقيادة أمريكا) قصفت بعد فترة وجيزة من هجوم داعش عدة مركبات يعتقد أن مقاتلين في التنظيم كانوا يقودونها في المنطقة الصحراوية”.

وتشكل جيش سوريا الجديد العام الماضي من مقاتلين معظمهم من المنطقة الشرقية، تلقوا تدريبات من قبل قوات خاصة أمريكية في الأردن، ويحصل الجيش على دعمه من وزارة الدفاع (#البنتاغون).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة