حمص: قناصات النظام تقطع الطرق الحيوية في الوعر.. وجرحى بقصف على الرستن

حمص: قناصات النظام تقطع الطرق الحيوية في الوعر.. وجرحى بقصف على الرستن

هاني خليفة – حمص

استمرت قوات النظام، المتمركزة في مشفى حمص الكبير، على أطراف حي #الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة في #حمص)، باستهداف المارة في الطرقات الرئيسية داخل الحي برصاص القناصة، من دون سقوط ضحايا، وذلك لليوم الخامس على التوالي.

 

وأوضح الناشط الإعلامي محمد أبو البراء من الحي، في حديث لموقع الحل السوري، أن استهداف قناصات النظام للطرقات “أجبر الأهالي على عدم الخروج من منازلهم، خشية سقوط قتلى أو جرحى في صفوفهم”. لافتاً إلى أن ذلك “زاد من معاناتهم إلى جانب الحصار الذي تفرضه قوات النظام والميليشيات المساندة لها منذ أكثر من ثلاث سنوات على الحي”.

وحذر المصدر من “ارتكاب قوات النظام مجزرة بحق الأهالي داخل الحي، الذي يقطنه أكثر من مئة ألف نسمة، يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة ويفتقدون أبسط مقومات الحياة”. مطالباً “#الأمم_المتحدة و #الصليب_الأحمر الدولي وهيئات حقوق الإنسان، بالتدخل لمنع قوات النظام من استهدافها للمدنيين”.

يذكر أن قتيلين وحوالي عشرة جرحى سقطوا، خلال الأيام القليلة الماضية، نتيجة استهداف قناصات قوات النظام للأهالي أثناء مرورهم في طرقات الحي.

إلى ذلك، جرح عدّة مدنيون، جراء استهداف قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة، بالصواريخ قصيرة المدى، مدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حمص الشمالي)، فضلاً عن الاضرار المادية بالمنازل وغيرها من الممتلكات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.