حمزة فراتي – دير الزور

قُتل 9 عناصر من قوات النظام، ليل أمس السبت، نتيجة استهداف عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بمفخخة، حاجز للنظام قرب جبال الثردة بالريف الشرقي لمدينة #دير_الزور.

 

 

وقال خالد العلي (أحد سكان حي الجورة الواقع تحت سيطرة النظام)، في حديث لموقع الحل، إن التنظيم “استهدف ليل أمس بعربة مفخخة حاجزاً لقوات النظام بالقرب من جبال #الثردة المحاذية للمطار العسكري، ما أسفر عن مقتل 9 عناصر، بينهم ضابط برتبة نقيب، إضافة لعدد من الجرحى، وذلك بحسب مصدر طبي من داخل المشفى العسكري”.

وأضاف سلمان أن مقاتلات النظام الحربية ردت على ذلك باستهداف أماكن سيطرة التنظيم في جبال الثردة وقرب قرية الجفرة، تزامناً مع قصف من مدفعي على أحياء سيطرة التنظيم في المدينة، ما أسفر عن سقوط إصابات في صفوف المدنيين في حي الحميدية، إضافة لأضرار مادية.

وفي سياق منفصل، قام التنظيم بإعدام رجل في قرية حطلة، مساء أمس، وذلك بتهمة “تهريب المواد الغذائية لأحياء #سيطرة النظام في المدينة”.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.