بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
الكهرباء: نحتاج يومياً إلى 6500 طن فيول وإلغاء التقنين غير وارد - الحل نت

الكهرباء: نحتاج يومياً إلى 6500 طن فيول وإلغاء التقنين غير وارد


أكدت مصادر في #وزارة_الكهرباء في حكومة النظام أن ” إجمالي الاحتياجات اليومية من مادة #الفيول في الوزارة تصل إلى نحو 6500 طن يومياً بينما إجمالي ما يتم توريده خلال الأيام الأخيرة قرابة 3500 طن يومياً من مادة الفيول”.

 

وأضاف المصدر أنه ” يتم استهلاك نحو ألف طن يومياً من مخزون مادة الفيول لدعم الواردات اليومية من المادة ولكي تحافظ الوزارة على الاستقرار في تأمين كميات الطاقة المطلوبة يومياً وخاصة لجهة تحقيق استقرار في حالة التقنين الحالية على مختلف شبكات التوزيع “.

من جهته أوضح مدير عام #مؤسسة_الكهرباء مصطفى شيخاني أن “وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها تعمل جاهدة بالتنسيق مع وزارة النفط لزيادة كميات الوقود اللازمة ولاسيما الفيول الواردة إلى محطات التوليد لزيادة كميات الطاقة الكهربائية المولدة”.

وأضاف أن “الظروف المناخية الحالية وارتفاع درجات الحرارة إلى حدود غير مسبوقة أثرت بشكل سلبي في ارتفاع الطلب على الطاقة الكهربائية بسبب لجوء المواطنين إلى تشغيل أجهزة التكييف المتوافرة لديهم كما أثرت مردود مجموعات التوليد حيث انخفض إنتاجها أثناء النهار”.

ونوه أنه “رغم ذلك استطاعت الوزارة المحافظة على برامج #التقنين كما هي عبر تشغيل المزيد من مجموعات التوليد واستهلاك كميات فيول إضافية بهدف مواجهة آثار ارتفاع درجات الحرارة الحاصلة”.


التعليقات