جوان علي – القامشلي

قال الناطق الرسمي باسم #وحدات_حماية_الشعب المقاتلة حالياً ضمن قوات سوريا الديموقراطية (ريدور خليل): “إن استخدام النظام للطيران الحربي وقصف المدنيين بالمدفعية الثقيلة في #الحسكة يعتبر خطوة بمثابة الإقدام على الانتحار” مؤكداً أن “ما يروّجه النظام من إعلانه عن هدنة في #الحسكة هي مجرد كذبة كبيرة لإلهاء الرأي المحلي والعام” وفق ما ورد.

ونشر خليل تصريحاً صحفياً على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك مساء اليوم قال فيه “سبق وأن حدثت اشتباكات أعنف بين قوات #الأسايش والنظام البعثي في مدينة الحسكة، لكن النظام لم يقم باستخدام الطيران الحربي كما تم استخدامه اليوم”.

وأشار خليل إلى أن “استخدام الطيران الحربي وقصف المدنيين بالمدفعية الثقيلة يأتي من أجل إفراغ الحملة التي تلت تحرير #منبج وإفشالها”، مؤكدا أن مدفعية النظام الثقيلة مازالت تقصف بشكل عشوائي، وتستهدف كافة الأحياء في المدينة، وعناصره “يستخدمون كل ما يملكون من أسلحة” وفق قوله.

وقال خليل إن “طيران النظام السوري قام اليوم بقصف الأحياء المدنية في مدينة الحسكة، ومواقع لقوات الأسايش، كما قصف المدينة بالمدفعية الثقيلة ومدافع الهاون والرشاشات، مما أدى إلى سقوط العشرات من المدنيين العزل بين شهيد وجريح، كما تسبب في حالة من الذعر بين المدنيين، ونزوح الأهالي من داخل المدينة” متوعداً بـ “عدم السكوت على هذه الاعتداءات الوحشية السافرة التي تطال شعبنا “على حد وصفه.

وكانت الاشتباكات قد بدأت مساء أمس بشكل عنيف بين قوات الأسايش التابعة للإدارة الذاتية وقوات النظام والميلشيات التابعة له، بعد يوم من الهدوء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.