دير الزور: مقتل مدني بقذائف داعش.. والنظام يعتقل عدداً من الشبان لزجهم في المعارك

دير الزور: مقتل مدني بقذائف داعش.. والنظام يعتقل عدداً من الشبان لزجهم في المعارك

حمزة فراتي – دير الزور

قُتل شخص وأصيب آخرون بجروح، ليل أمس، نتيجة استهداف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بقذائف الهاون، أحياء سيطرة النظام بمدينة #دير_الزور.

 

وقال أبو مهند (أحد سكان حي الجورة)، في حديث لموقع الحل، إن التنظيم استهدف، ليل أمس، أحياء الجورة والقصور، حيث سقطت غالبية القذائف على حي الجورة في مناطق متفرقة من شارع الوادي، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة مدنيين آخرين بجروح ، حيث تم نقل غالبية الجرحى إلى مشفى الأسد “التي تعاني نقصاً حاداً بالكوادر والمستلزمات الطبية”.

من جهة أخرى، شنت قوات النظام والمليشيات الموالية لها، مساء أمس، ولليوم الثاني على التوالي، حملة اعتقالات طالت عدداً كبيراً من الشبان في أحياء الجورة والقصور وهرابش، وذلك لزجهم في جبهات القتال مع التنظيم.

وفي السياق، استهدف الطيران الحربي الروسي، مساء أمس، بالقذائف العنقودية، حيي العمال والعرفي (الواقعين تحت سيطرة التنظيم في المدينة)، ما أسفر عن سقوط إصابات في صفوف المدنيين، إضافة لأضرار مادية.

وفي سياق منفصل، قام التنظيم بإعدام رجل في مدينة #الميادين بريف دير الزور الشرقي، بتهمة “الانتساب للجيش الحر”.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.