ديرالزور: مقتل مدنيين بقذائف داعش.. والتنظيم يعدم رجلاً مسنّاً بتهمة “سب الذات الإلهية”

ديرالزور: مقتل مدنيين بقذائف داعش.. والتنظيم يعدم رجلاً مسنّاً بتهمة “سب الذات الإلهية”

حمزة فراتي – دير الزور

قُتل ثلاثة أشخاص (بينهم امرأة)، وأصيب آخرون بجروح، ليل أمس، نتيجة استهداف عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بقذائف الهاون، أحياء سيطرة قوات النظام في مدينة #دير_الزور.

وقال عامر خليفة (أحد سكان الأحياء المحاصرة)، في حديث لموقع الحل، إن التنظيم “استهدف، ليل أمس، بقذائف الهاون، منازل المدنيين في أحياء الجورة والقصور، حيث سقطت بعض القذائف في شارع السجن، وقرب محولة الكهرباء وفرن الجوهرة وفي طب الجورة وضاحيتها، ما أسفر عن مقتل رجلين وإصابة آخرين بجروح، بينما سقطت بعض القذائف في حي القصور، بالقرب من دار الألسن، وأدت لمقتل سيدة، وجرح آخرين، إضافة إلى دمار بالممتلكات في الحيين”.

وأشار المصدر، إلى أن التنظيم “كثف من استهدافه لأحياء الجورة والقصور، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بقذائف الهاون والمدفع 57، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين”.

من جهة أخرى، استهدف الطيران الحربي الروسي، مساء أمس، أحياء العرفي والصناعة (الواقعة تحت سيطرة التنظيم)، ما أسفر عن وقوع إصابات عدة في صفوف المدنيين إضافة لأضرار مادية.

وفي سياق منفصل، أعدم التنظيم، رجلاً مسناً في مدينة #الميادين بريف دير الزور الشرقي، أمس، بتهمة “سب الذات الآلهية”.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.