(فيديو).. لقاء بين “الكاظمي” و”البابا” في الفاتيكان: حديثٌ «مهم» عن مسيحيّي العراق

(فيديو).. لقاء بين “الكاظمي” و”البابا” في الفاتيكان: حديثٌ «مهم» عن مسيحيّي العراق

التقى رئيس الوزراء العراقي، #مصطفى_الكاظمي، اليوم الجمعة، قدلسة #البابا_فرنسيس، بمقر إقامته في #الفاتيكان.

وأشاد “الكاظمي”: «بزيارة #البابا التاريخية إلى #العراق، وما انطوت عليه من رسائل دعم للعراق وأكدت وحدة الإنسانية في التطلع للسلام والتعايش والوقوف بوجه التطرف بكل أشكاله»، حسب بيان لمكتبه الإعلامي.

وأكد “الكاظمي”: «التزام الحكومة العراقية بالعمل لترسيخ المسيحيين العراقيين والأقليات الأخرى في أراضيهم كجزء عساسي من نسيج مجتمعاتهم، وتسهيل عودة النازحين والمهاجرين منهم إلى مناطقهم الأصلية».

وأشار رئيس الحكومة العراقية وفق البيان إلى: «العمل على حث الجهات الكنسية العراقية لتفعيل أنشطتها الإنسانية، سيما التعليمية والصحية، وتقديم كل العون المطلوب لها».

مُبيّناً أن: «الحكومة ماضية لإعمار ما دمر من الكنائس الآثرية على يد #داعش، بالإضافة إلى سعي الحكومة الجاد لإعمار مدينة #أور؛ نظراً لأهميتها التاريخية، ولتكون مهيئة لاستقبال الوفود المسيحية للمدينة».

ولفت “الكاظمي” إلى: «أهمية اتخاذ الإجراءات وتقديم التسهيلات اللازمة لتفويج المجاميع السياحية والدينية إلى مدينة أور الأثرية»، كما جاء في البيان.

من جانبه أكّدَ #بابا_الفاتيكان على: «أهمية تعزيز جهود السلام في المنطقة، وبما يحقق ازدهار الشعوب واستقرارها»، قال بين مكتب “الكاظمي” الإعلامي مُختتماً.

وكانت #وزارة_الثقافة العراقية، أعلنت، أمس، استعدادها لاستقبال أكبر رحلة للحج المسيحي إلى مدينة أور التاريخية، جنوبي العراق، حيث مسقط رأس “النبي إبراهيم”.

وقال مدير مفتشية آثار وتراث #ذي_قار، “عامر عبد الرزاق” إن: «رئيس مؤسسة السياحة والحج المسيحي، “ريمو كبافاريني”، اتفق مع وزير الخارجية #فؤاد_حسين خلال زيارته #الفاتيكان مؤخراً على تنظيم هذه الرحلة».

وأضاف للصحيفة الرسمية للعراق أن: «هذه الرحلة تعد أكبر رحلة حج مسيحي في التاريخ لمنطقة أور الأثرية بذي قار، إذ تضمّ 13 ألف حاج، وستمهِّد لرحلات حجيج مسيحي منتظمة شهرياً».

وتأتي رحلة الحج المرتقبة، بعد أن زار “البابا فرنسيس”، رأس الكنيسة الكاثوليكية في #العالم، العراق وأور في (6 مارس) المنصرم، وأدى صلاة الحج عند مقام “النبي إبراهيم”، ناهيك عن صلاة جامعة للأديان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.