https://soundcloud.com/7al/29082016a/s-sFSaw
حصاد السابعة الإخباري 29-08-2016

استهدف طيران النظام، حي الوعر بحمص، في قصف هو الأعنف، وفق ناشطين. حيث قُتل سبعة مدنيين، بينهم طفل، وسط تحذيرات أطلقها ناشطون من أن يكون القصف المكثف على الحي خطوة من أجل تهجير الأهالي.

وفي ريف دمشق، تعرضت مدينة الزبداني لقصف بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، من قبل النظام، ما أدى لأضرار مادية كبيرة. فيما تسود حالة من التخوف في معضمية الشام، بعد اتفاق داريا، حيث قالت مصادر إن “الأهالي يخشون تكرار ما حدث بداريا، إذا لم تتحرك فصائل الجنوب”، وفق ما ورد.

دولياً، أعلنت جمهوية التشيك وقف استقبالها اللاجئين لهذا العام، وذلك رغم توقيعها على اتفاقية اللاجئين مع تركيا، التي تفرض عليها استقبال ما لا يقل عن ثمانين ألف لاجئ خلال العام الجاري.

دولياً أيضاً، قال وزير الخارجية الفرنسي إنه “يضغط على أعضاء مجلس الأمن، بما فيهم روسيا، لإصدار قرار يدين النظام السوري، وذلك بعد صدور تقرير يثبت استخدامه السلاح الكيماوي، بعد ادّعاء تدميره”.

في الاقتصاد، يعاني أهالي أحياء دير الزور الخاضعة للنظام، من فقدان المواد الأساسية، في ظل توقف الأفران عن العمل، وانقطاع الكهرباء والمياه. وقال ناشطون إن النظام يفرض مبلغاً قدره أربعمئة ألف ليرة لخروج الشخص الواحد المدينة، بالإضافة إلى الرشاوي التي تقدم للضباط.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وثماني وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسئة وأربع وعشرين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.