كشفت مصادر في #وزارة_الاقتصاد_والتجارة_الخارجية في حكومة النظام أن رئيس مجلس الوزراء عماد خميس وجه بعدم استيراد #السيارات_السياحية حتى نهاية العام الحالي.

 

وأكدت المصادر أن “هناك تريث في موضوع استيراد السيارات السياحية مع إشارتها إلى أن القرار رقم 743 المتضمن وضع عدد من السيارات الموجودة في المناطق الحرة بالاستهلاك المحلي قد مدد ستة أشهر إضافية.”

ويشهد سوق السيارات ارتفاعاً غير مسبوق بأسعارها، إذ ارتفع سعر السيارة التي كانت تباع قبل الأزمة بـ 700 ألف #ليرة ليصبح اليوم بما لا يقل عن 4 ملايين ليرة مستعملة نظراً لقلة السيارات الجديدة في الأسواق كون استيرادها شبه معدوم تقريباً.

وكانت تحفظت “وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية” على تخفيض #الرسوم_الجمركية المنصوص عنه في اتفاقية التجارة الحرة مع إيران وخاصة فيما يتعلق بالسيارات السياحية التي هي من ضمن القائمة المستثناة من التخفيض.

ويأتي تحفظ الاقتصاد بالرد على طلب إدارة الشركة السورية – الإيرانية لتصنيع السيارات “#سيامكو”  والمتضمن إعلامها فيما إذا كانت السيارات السياحية المدرجة تحت البند الجمركي /8703/ مشمولة باتفاقية التجارة الحرة بين سورية وإيران كليا أو جزئيا ليصار إلى إعادة تقييم الجدوى الاقتصادية من استمرار النشاط الصناعي للشركة “تجميع وتصنيع السيارات السياحية” أو التحول إلى النشاط التجاري “استيراد وتصدير السيارات السياحية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.