جوان علي – القامشلي

بعد نصف ساعة من انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم على شارع الكورنيش جنوبي #القامشلي دون أن تخلف ضحايا أو اضرارا مادية، فجر انتحاري بدراجة مفخخة نفسه على حاجز للأسايش وسط مدينة #الحسكة، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص على الٌأقل.

وافاد شيرين عمر الحل السوري بأن” #العبوة_الناسفة انفجرت على طريق الكورنيش بالقرب من الشارع العريض في تمام الساعة( 7:40) من صباح اليوم بعد مرور سيارتنا بحوالي 100 متر من مكان التفجير، حيث لم تخلف ضحايا أو أضراراً مادية”، مؤكداً أنها ” كانت موضوعة وسط الشارع بين أكياس من القمامة”، وفق تعبيره.

من جهته قال رامان باديني إن “انتحارياً هاجم بدراجته النارية حاجزاً للأسايش في مدخل شارع القامشلي في دوار مرشو، ما أدى إلى مقتل أحد عناصر الحاجز إضافة إلى أربعة من المدنيين”، مؤكداً “إصابة 6 مدنيين بجروح “، مرجعا” سبب كثرة الإصابات لكون الشارع نقطة حيوية إضافة إلى أن الانتحاري حاول استهداف الموقع أثناء تبديل العناصر للمناوبات صباحا”، حد وصفه.

وكانت قوات الأسايش قد تمكنت من تعطيل مفعول عبوة ناسفة إضافة إلى أخرى لاصقة قبل عشرة ايام في مدينة الحسكة، في حين يعتبر شارع الكورنيش من أكثر الشوارع التي شهدت انفجار عبوات ناسفة ودراجات نارية مفخخة في القامشلي، خلال اكثر من ثلاثة أعوام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.