حكومة النظام تمتنع عن دفع رواتب الموظفين في قطاعي التعليم والصحة في الحسكة

حكومة النظام تمتنع عن دفع رواتب الموظفين في قطاعي التعليم والصحة في الحسكة

جوان علي – القامشلي:

امتنعت #حكومة_النظام عن دفع رواتب وأجور العاملين في قطاعي التربية و الصحة في محافظة #الحسكة، دون تقديم أي توضيح للأسباب والدوافع وراء ذلك، علما ان موظفي قطاعات أخرى استلموا رواتبهم بشكل جزئي بحسب ما أكدت مصادر لـ #الحل السوري.

 

من جهته أكد مصدر من السلك التربوي التابع النظام  للحل السوري أن ” العاملين والموظفين المحسوبين على ملاك #وزارة_التربية والتعليم لم يقبضوا رواتبهم حتى الآن، دون معرفة الاسباب، وحتى دون تحديد موعد لاستلامها لاحقا، الأمر الذي زاد الخشية لدى العاملين من امتناع النظام عن دوفع هذه الرواتب ، خاصة وأنه بات يختلق الحجج للاستغناء عن الموظفين، على اعتبار ان نسبة كبيرة منهم اصبحوا يقبضون رواتبهم، دون دوام فعلي في أماكن عملهم” وفق قوله.

بدوره أكد مصدر أخر من العاملين في قطاع #الصحة أن” العاملين في قطاع الصحة ايضا لم يستلموا رواتبهم أو اجورهم حتى بعد انقضاء فترة #عيد_الأضحى، في حين استلم العاملين التابعين للمشفى الوطني بـ #القامشلي في بداية الشهر على اعتبار انهم هيئة مستقلة تابعة مباشرة لمجلس الوزراء ولا تتبع #وزارة_الصحة” ، مضيفا ” لا نعلم حقيقة متى سيتم تسليم رواتبنا ”

موظف في مؤسسة #سادكوب للمحروقات التابعة لـ #وزارة_النفط قال لموقع الحل” أن غالبية الموظفين استملوا رواتبهم في هذا الشهر بشكل جزئي، على أمل ان يستلموا ما تبقى من هذه الرواتب في وقت لاحق لم يحدد حتى الآن” بحسب تعبيره.

وشهدت الأشهر الماضية تأخراً في دفع رواتب الموظفين في دوائر عدة تابعة لمؤسسات النظام، إلا أن الواضح بحسب بعض العاملين في مؤسسات النظام، ان هناك توجها للاستغناء عن الموظفين لأتفه الأسباب. حيث جرى فصل المئات على خلفية عدم ألتحاقهم بدورات التدريب الذاتية، كما جرى فصل أخرين لأسباب امنية ووفق تقارير رفعت بهم من قبل محسوبين على النظام.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية