كشف تقرير صادر عن #مصرف_سوريا_المركزي أن ” حجم إجمالي مبالغ #القطع_الأجنبي المباعة على نحو مباشر من مصرف سوريا المركزي لكل المصارف و #شركات_الصرافة خلال عام 2015 ما يعادل 1226 مليون دولار أميركي”.

 

وأضاف التقريرأن “مديرية العمليات المصرفية نفذت خلال العام 2015 عمليات شراء القطع الأجنبي وبيعها إلى المصارف ومؤسسات الصرافة ومنها، للأغراض كافة كتمويل المستوردات وتلبية الطلب التجاري وغير التجاري، كما تابعت إدارتها لموجودات مصرف سوريا المركزي من القطع الأجنبي وفق المعطيات الراهنة”.

وأكد التقرير أن ” المصرف المركزي  عمد إلى الرقابة المشددة على الأطراف المشاركة في السوق عبر إجراءات مصرف سوريا المركزي التدخلية والرقابية المستمرة والفعالة، إلى جانب دور هيئة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب من خلال القيام بجولات ميدانية يومية على مؤسسات الصرافة والمصارف المسموح لها التعامل بالقطع الأجنبي”.

كما أمنت #مديرية_الخزينة خلال عام 2015 حاجة #الاقتصاد_الوطني من الأوراق النقدية والنقود المعدنية من مخلف الفئات مع الحفاظ على أقل مستوى ممكن من السيولة النقدية في الأسواق كما قامت باستصدار قرارات تهدف إلى تحسين إدارة السيولة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.