بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
تأجيل المدارس في مضايا خوفاً من السحايا - الحل نت

تأجيل المدارس في مضايا خوفاً من السحايا


سامر علوان – ريف دمشق

قرر المجلس المحلي في بلدة #مضايا تأجيل افتتاح المدارس، وذلك بعد تخوف الأهالي من التهاب #السحايا وامتناعهم عن إرسال أطفالهم، حرصاً عليهم من الإصابة بالمرض، لا سيما أن البلدة محاصرة بشكل كامل ولا يمكن إخراج أحد للعلاج، إلا بعد معاناة كبيرة.

الناشط الإعلامي حسام محمود تحدث عن هذه المشكلة لموقع الحل، حيث قال إن الأهالي “امتنعوا عن إرسال أبنائهم، وذلك لخوفهم أن ينتقل إليهم التهاب السحايا (المنتشر في البلدة)، وبعد التشاور بين الأهالي والمجلس المحلي تم الاتفاق على تأجيل افتتاح المدارس إلى أن يتم إدخال المساعدات (التي كان من المقرر أن تدخل اليوم)، مع اللقاحات الخاصة بالتهاب السحايا، لكن بعد أن علقت #الأمم_المتحدة عملها بسبب قصف تعرض له #الهلال_الأحمر في #حلب، تم تأجيل دخول هذه المساعدات”.

وعن الواقع التعليمي في البلدة، أكد محمود أن الوضع بالنسبة للتعليم “سيءً”. مضيفاً أن “الكوادر التعليمية مدعومة من بعض المنظمات، وتستعين بمناهج ذاتية لتسير أمور الدراسة، وتحاول رفع السوية العلمية لدى الطلاب ما أمكن”.

والجدير بالذكر أن قوات النظام أوقفت صرف مرتبات المعلمين والموظفين في القطاع التعليمي، بسبب الحصار، حيث فرضت أن يتقاضى كل موظف راتبه بشكل شخصي من العاصمة #دمشق، وهذا ما يعتبر “مستحيلاً” في ظل الحصار، بحسب محمود.


التعليقات