جوان علي – القامشلي

نفى الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا أمس، ما أوردته بعض وسائل الإعلام عن زيارة عدد من الأحزاب الكردية إلى قاعدة حميميم العسكرية، واجتماعها مع مسؤولين من الاستخبارات السورية برعاية من الجانب الروسي.

وشدد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا في بيان نشره أمس، على نفي الحادثة “جملة وتفصيلاً” مؤكداً عدم صحة ما تناقلته مواقع كردية نقلاً عن تلفزيون الخبر المقرب من النظام السوري، حول زيارة 9 أحزاب كردية إلى قاعدة حميم العسكرية في اللاذقية، واجتماعها مع عدد من مسؤولي الاستخبارات السورية برعاية من الجانب الروسي.

وكان تلفزيون الخبر قد نقل عن مراسله في #الحسكة تأكيده “زيارة وفد سياسي مؤلف من 9 من ممثلين من الأحزاب الكردية لقاعدة حميميم الروسية في 17 أيلول الجاري، لبحث عدد من القضايا السياسية والاجتماعية الخاصة بالقضية الكردية مع الحكومة السورية برعاية روسية”.

وبحسب القناة فإن الأحزاب الـ9 هي حزب الاتحاد الديمقراطي والحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا والحزب الديمقراطي الكردي السوري إضافة إلى 5 أحزاب تنضوي تحت التحالف الوطني الكردي في سوريا، وفيما عدا الحزب الديمقراطي التقدمي لم تعلق أية من الأحزاب الأخرى على صحة الخبر من عدمه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.