قال مدير عام #مؤسسة_المياه في حكومة النظام حسام حريدين: “يتم تزويد مدينة #دمشق يومياً بنحو 330 ألف متر مربع من #المياه على الرغم من الظروف التي تعاني منها مصادر مياه الشرب خلال الموسم الحالي”.

 

وأكد حريدين “أن المؤسسة تحاول المناورة في الإمكانيات المتوافرة لديها لتأمين مياه الشرب للمدينة والريف، حيث يتم تأمين ضخ المياه لمدينة دمشق بمعدل 5 ساعات يومياً وفق برنامج تقنين يعتمد على الوارد المائي”.

وبين مدير مؤسسة المياه أن “المؤسسة توفر يومياً 22 ألف م3 لكل من #قدسيا و #ضاحية_قدسيا والسكن الشبابي من خط جديدة يابوس ودير العشائر”.

وعن عمليات التقنين في أطراف مدينة دمشق أشار إلى أن “المؤسسة تضع برنامج التقنين بالتعاون مع لجان الأحياء وحسب الاحتياج المائي لكل تجمع سكاني في أطراف المدينة”.

وأكد أن “المؤسسة تضع الخطة لتطوير وتأهيل منظومة مياه الشرب في ريف المحافظة بإشراف وزارة الموارد المائية ليصبح وضع تزويد المياه في ريف دمشق موازياً لعمليات التزويد في المدينة وذلك من خلال حفر آبار جديدة وإنشاء خزانات عالية في المناطق ذات الاحتياج في مدن ريف دمشق وتوسيع الشبكة العامة في الريف لتستطيع توفير المياه بالشكل المطلوب للريف”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.