بغداد 36°C
دمشق 21°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
 ارتفاع أسعار البيض وانخفاض الفروج لضعف القوة الشرائية - الحل نت

 ارتفاع أسعار البيض وانخفاض الفروج لضعف القوة الشرائية


قال نقيب الأطباء البيطريين سمير اسماعيل إنه: “تم حل مشكلة #الأعلاف ومنع احتكارها والسماح باستيرادها وتخصيص #مؤسسة_الدواجن والأعلاف بنسبة 15 بالمئة من المستوردات”، مؤكدا أن “هذه الإجراءات الحكومية كان لها منعكس إيجابي على قطاع #الدواجن ستظهر نتائجها قريبا”.

 

من جهته أوضح رئيس #اتحاد_الغرف_الزراعية التابع لحكومة النظام محمد كشتو أن “سبب انخفاض أسعار الفروج وارتفاع أسعار البيض هو ضعف القوة الشرائية للمستهلك وتوقف الكثير من المداجن عن العمل”.

بدوره، دعا وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أحمد القادري إلى “وضع مقترحات للمرحلة القادمة تسهم في تذليل الصعوبات التي يعاني منها قطاع الدواجن والتخفيف من آثارها السلبية ووضع حلول منطقية وواقعية قابلة للتطبيق”.

بدوره أشار مدير عام #مؤسسة_الدواجن سراج خضر إلى “ضرورة إيجاد قاعدة بيانات دقيقة لصناعة الدواجن ووضع خطة شاملة لتطوير تسويق المنتجات وإقامة شركات تسويقية وإعفاء مربي الدواجن من ضريبة الدخل وتسهيل حصولهم على القروض الزراعية الميسرة وتطبيق تعرفة استجرار الطاقة الكهربائية وفق المشاريع الزراعية على منشآت الدواجن”.

وكان مجلس الوزراء التابع للنظام أقر في التاسع عشر من تموز الماضي ثلاثة مشروعات لتطوير القطاع الزراعي أحدها تضمن السماح باستيراد الأعلاف مع إيجاد آلية دعم حكومي لمعامل الأعلاف المحلية بهدف الوصول إلى سعر أقل وتنافسية مطلوبة وإعطاء دور أوسع للمؤسسة العامة للأعلاف لتأمين المقننات العلفية لمربي الدواجن والطلب من المؤسسة العامة للخزن والتسويق إيجاد آلية لتخزين فائض الإنتاج بهدف تحقيق التوازن السعري في السوق إضافة إلى اطلاق مشروع التربية المنزلية للدواجن وتأمين المتطلبات اللازمة له.


التعليقات