بعد مقتل العدناني بغارة للتحالف.. داعش عيّن خلفاً له.. فقُتل أيضاً بغارة بعد أيام

بعد مقتل العدناني بغارة للتحالف.. داعش عيّن خلفاً له.. فقُتل أيضاً بغارة بعد أيام

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ألقى منشورات في المدينة، جدد فيها إعلان مقتل مسؤول العلاقات الخارجية ورئيس قسم الإعلام في التنظيم (أبو محمد #العدناني) بهدف “تخويف عناصر عناصر داعش لدفعهم للفرار وترك التنظيم المتشدد”، بحسب تعبير المصدر.

وقتل #التحالف_الدولي أبو محمد العدناني، بغارة على محافظة #حلب نهاية شهر آب (أغسطس) الماضي، وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في وقت لاحق مقتل القيادي.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح) إن التحالف ألقى منشورات تقول “أبو محمد العدناني عضو أسطوري في تنظيم القاعدة، وأحد مؤسسي ما يسمى بالدولة الإسلامية، وكان المتحدث الإعلامي لداعش ومخطط رئيسي لهجمات وعمليات خارجية لتأسيس شبكة تمويل إرهابية ساهمت بقتل أرواح بريئة في العديد من البلدان حول العالم”.

وحمل المنشور صورة العدناني، على خلفية عليها صور صواريخ أرض-جو “في إشارة إلى إمكانية التحالف استهداف القياديين والعناصر من السماء.. لإخافة المقاتلين”، بحسب المصدر.

وكشف المصدر أن التنظيم عيّن خلفاً للعدناني قيادياً عراقياً اسمه وائل عادل سلمان الفياض (يعرف باسم أبو محمد فرقان)، قُتل من قبل التحالف بعد تعيينه بأيام، في غارة بمدينة الرقة، مما يوضح “وجود اختراق كبير لدى داعش”، بحسب الصالح.

ولفت المصدر إلى أن العدناني “كان الرجل الأهم بين قياديي داعش، بما في ذلك زعيم التنظيم (أبو بكر البغدادي)، فهو كان مسؤول الإعلام والمراقب الأول لكافة الإصدارات المرئية – التي تعد أنجح وسائل جذب المقاتلين الجدد – وهو المخطط للعمليات الخارجية التي أثبت داعش نجاحه فيها في وقت قصير”، وفق تعبير المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.