أردوغان: تركيا مستعدة للمشاركة مع أمريكا في عملية الرقة شرط عدم إقحام وحدات حماية الشعب

أردوغان: تركيا مستعدة للمشاركة مع أمريكا في عملية الرقة شرط عدم إقحام وحدات حماية الشعب

الحل السوري – خاص

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان) عن استعداد بلاده المشاركة في عملية #الرقة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) مع #الولايات_المتحدة “شرط عدم إقحام وحدات حماية الشعب” في المعركة.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “أهالي محافظة الرقة سيتقبلون عملية تركية يشارك فيها مقاتلون سوريون عرب، أكثر بكثير من دخول وحدات حماية الشعب إلى مناطقهم، وذلك بسبب انتهاكات ارتكتبها القوات الكردية في شمال المحافظة عندما سيطرت على مناطق عربية كانت خاضعة للتنظيم المتشدد” بحسب قوله.

وتشارك تركيا مع مقاتلين سوريين معارضين بعملية عسكرية بدأت في 23 آب (أغسطس) الماضي شمال البلاد ضد داعش، تعرف باسم حملة “#درع_الفرات”، استطاعت خلالها إخراج التنظيم من كافة المناطق الحدودية مع تركيا.

وقال أردوغان اليوم إن القيادات العسكرية ووزير الخارجية يجري محادثات مع الولايات المتحدة لبحث مسألة الرقة، وإطلاع واشنطن على الشروط التركية.

وأوضح الزعيم التركي قائلاً: “اتخاذ خطوة مشتركة يعد أمراً مهماً بالنسبة لنا.. وإذا لم تقحم الولايات المتحدة #وحدات_حماية_الشعب و #حزب_الاتحاد_الديمقراطي (الذراع السياسي للوحدات) في هذا الأمر، فيمكننا القتال في هذه المعركة إلى جانب الولايات المتحدة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة