بريطانيا تصادر جواز سفر ناشطة سورية معارضة استجابة لطلب النظام السوري

بريطانيا تصادر جواز سفر ناشطة سورية معارضة استجابة لطلب النظام السوري

صادرت السلطات البريطانية جواز سفر الناشطة السورية المعارضة (#زينة_ارحيم) بناءً على طلب النظام السوري، الذي أبلغ بريطانيا بأن أوراقها الثبوتية “مسروقة” بحسب ادعائه.

وقالت الناشطة السورية الحائزة على جائزة حرية الصحافة بتصريح لصحيفة الأوبزرفر: “أتوقع تعرّضي لمضايقات في بلدي، وربما أقتل إذا حاولت العودة لوطني.. لكن نفوذ بشار الأسد بات يصل إلى بريطانيا الآن.. هذا الطاغية يلاحق صحفية!” بحسب تعبيرها.

وبيّنت المعارضة السورية أن مسؤولي الحدود في مطار هيثرو بـ #لندن صادروا جواز سفرها وأعطوها إيصال كتب عليه “هناك بلاغ يفيد بأن هذه الوثيقة مسروقة”، لكنها أكدت أن جوازها “يحتوي على اسمها وصورتها وبصمات أصابعها”.

وذكرت #ارحيم أن مسؤولي المطار قالوا لها إنهم “غير متورطين في العمل السياسي”، وأبلغوها بأنهم “يطبقون النظام والقواعد المتبعة لديهم فقط، وإنهم سيعيدون جواز سفرها إلى دمشق”.

واتهمت الناشطة السورية بريطانيا بـ “التعاون مع النظام”، وأعربت بتصريح للأوبزرفر عن ألمها بذلك قائلة: “ما يؤلمني حقاً أنني حاصلة على منحة تشيفننغ الدراسية. لقد دفعتم مصاريف حصولي على شهادة الماجستير وأعمل لدى مؤسسة بريطانية. رغم كل هذا، تقفون في صف النظام ضدي” بحسب تعبيرها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.