أكد محافظ حمص التابع للنظام طلال البرازي أن “أعمال تأهيل وصيانة #معبر_جوسية الحدودي بين #سوريا و #لبنان في منقطة #القصير بريف حمص شارفت على الانتهاء، حيث سيتم افتتاحه خلال أقل من 6 اسابيع امام المواطنين الوافدين والمغادرين إلى لبنان”.

 

وأشار البرازي إلى أنه “تم الحصول على الموافقات اللازمة لافتتاح المعبر من قبل الجانبين السوري واللبناني وتسهيل جميع الاجراءات المطلوبة من قبل المواطنين لتيسير دخولهم ومغادرتهم بين البلدين”.

بدوره بين رئيس #فرع_الهجرة_والجوازات بحمص العقيد محمد سليمان التابع للنظام  أن “المعبر المتوقف منذ نحو أربع سنوات ستتم إعادة تشغيله بنفس الطاقة الاستيعابية التي كان عليها سابقا والتي تقدر بنحو 3000 مواطن بين وافد ومغادر”.

من جهته لفت رئيس فرع مؤسسة تنفيذ #الإنشاءات_العسكرية بـ #حمص الجهة المنفذة لأعمال الصيانة والتأهيل فؤاد دحوح أن “مدة تنفيذ المشروع هي نحو 60 يوما حيث تمت المباشرة بالعمل منتصف الشهر الماضي بكلفة أكثر من 7 ملايين ليرة ووصلت نسبة التنفيذ 96% وتشمل أعمال الصيانة الكهربائية والمياه وتركيب خزانات وأجهزة كمبيوتر”.

يذكر أن مركز جوسيه الحدودي مع لبنات يضم فروعا لمراكز من الهجرة والجوازات والجمارك والتخليص الجمركي والحجر الصحي والنباتي ومخابر ومصرفا عقاريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.