الولايات المتحدة تهاجم روسيا في مجلس الأمن وتصف أفعالها في حلب بـ “الوحشية”

الولايات المتحدة تهاجم روسيا في مجلس الأمن وتصف أفعالها في حلب بـ “الوحشية”

الحل السوري – وكالات

هاجمت #الولايات_المتحدة #روسيا في #مجلس_الأمن، ووصفت أفعالها في سوريا بـ “الوحشية”. مضيفة أن #موسكو “تقوم بتغذية الحرب الدائرة في البلاد”.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة (سامانثا #باور) إن “ما ترعاه روسيا وتقوم به ليس محاربة للإرهاب، بل هو وحشية، فبدل أن تسعى للسلام تقوم روسيا و #بشار_الأسد بصناعة الحرب”، وفق ما نقلته رويتز عن المسؤولة.

وأضافت المسؤولة الأمريكية: “بدل أن تقوم روسيا والأسد بإيصال المساعدات إلى المدنيين لإنقاذ أرواحهم، فإنها تقصف قوافل الإغاثة الإنسانية والمستشفيات وأول من يهبون في محاولة يائسة لنجدة الناس”، بحسب تعبيرها.

ومن جانبها، قالت روسيا للمجلس إن “السلام في سوريا أصبح الآن مهمة شبه مستحيلة”. فيما أعلن السفير الفرنسي أن “جرائم حرب ترتكب الآن في #حلب”. مؤكداً على “ضرورة ألا تمر بدون عقاب”.

وذكر السفير البريطاني من جهته أن محاولات واشنطن وموسكو لإحلال السلام في سوريا “تقترب من نهاياتها”، ودعا مجلس الأمن إلى أن يكون “مستعداً للوفاء بمسؤولياته”.

وتعرضت يوم الاثنين الماضي قافلة إغاثة تابعة للهلال الأحمر إلى هجوم أدى إلى مقتل عشرين مدنياً بينهم رئيس فرع الهلال في ريف حلب.

وتتهم أمريكا ونشطاء ومصادر حقوقية #روسيا بالوقوف وراء الهجوم، فيما تنفيه موسكو.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.