حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل ستة عناصر من المليشيات التابعة للنظام صباح اليوم وجرح آخرون ، “نتيجة اقتتال داخلي فيما بينهم” داخل الأحياء المحاصرة في #ديرالزور والواقعة تحت سيطرتهم.

وقال محمد أمين (أحد سكان الاحياء المحاصرة) لموقع الحل السوري، “حصل اقتتال مساء اليوم بين، مليشيات الدفاع الوطني، ومليشيات #الأمن_الجوي، داخل حي الجورة ، أدت لمقتل 6 عناصر من الطرفين وجرح آخرون، وذلك بعد حدوث مشادة كلامية بين عنصرين من الطرفين انتهت بمقتل أحدهما على يد الآخر”.

أضاف المصدر، “تم إيقاف الاقتتال بعد تدخل قائد قوات النظام اللواء حسن محمد والمليشيات الموالية له، حيث تم اعتقال عدد من العناصر من كلا الطرفين ولايزال الوضع متوتر داخل الأحياء”.

وأكد المصدر، أن هذه هي “ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاقتتال بين مليشيات النظام وسقوط قتلى وجرحى نتيجة ذلك”، موضحاً أن الأمر “حدث أكثر من مرة خلال الشهرين الماضيين ، خصوصاً بين مليشيات الدفاع الوطني ومليشيا جيش العشائر التابعة للعميد عصام زهر الدين”.

ويعاني المدنيون في أحياء دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام أوضاعاً اقتصادية ومعيشية سيئة، بسبب ممارسات قوات النظام ومليشياته من جهة وحصار التنظيم عليهم للعام الثاني على التوالي من جهة أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.