الجيش الأمريكي: اهتزاز في صفوف داعش الأولى بعد مقتل 18 قيادياً خلال شهر

الجيش الأمريكي: اهتزاز في صفوف داعش الأولى بعد مقتل 18 قيادياً خلال شهر

الحل السوري – خاص

كشف متحدث باسم #الجيش_الأمريكي بأن #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) قتل 18 قيادياً في التنظيم خلال ثلاثين يوماً، ما أدى إلى حدوث “اهتزاز في صفوفه الأولى”.

وقال المتحدث باسم القوات الأمريكية في سوريا والعراق (الكولونيل جون #دوريان)، إن “كثيراً من هؤلاء المستهدفين هم من القادة العسكريين ومساعدي المقاتلين الأجانب وقادة الاتصالات في التنظيم”.

مشيراً إلى أن “إخراج هؤلاء الأفراد من ساحة المعارك يحدث تأثيرات مدمرة في قدرة داعش على القيادة والتحكم” بحسب قوله.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح) إن من بين القادة الذين ذكرهم الكولونيل الأمريكي “المسؤولين الإعلاميين البارزين أبو محمد #العدناني ووائل عادل #الفياض وأبو حارث #اللامي”.

وكشف الصالح أن القائمة تضم أيضاً “قادة عسكريين وأمنيين ومسؤولي اتصالات بارزين، منهم أبو أنس السروج وأبو خطاب ونسيم جمعة وأكرم الجرجاري وأبو جابر الشيشاني وعبد الرحمن الشيشاني وأبو أحمد إمارة وناجي الجبوري وعلي يعقوب ووسام السبعاوي وأبو محمد الحيالي وأبو هادي زنون وأبو حسام وأبو يحيى العراقي ومحمد جاسم”.

وبدأ التحالف الدولي بقيادة أمريكا حملة عسكرية ضد داعش في سوريا بشهر أيلول (سبتمبر) عام 2014، وقال في مطلع هذا العام إنه سيتبع استراتيجية جديدة وهي استهداف التنظيم “بدءًا من رأس الهرم والقيادات حتى قاعدته”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.