الحل السوري – وكالات

أعلنت الشرطة الألمانية أن عشرات اللاجئين هاجموا حراساً ودمروا الممتلكات في مركز للإيواء في العاصمة #برلين، إثر شجار كبير نشب الأسبوع الماضي.

وقالت الشرطة إن 50 من ساكني مركز لإيواء الاجئين ببرلين قاموا الأسبوع الماضي بتكسير تجهيزات والاعتداء على حراس المركز، مأ اجبرهم على الانسحاب، واستقدام ثلاثين شرطياً لتهدئة الأمور.

ونقلت إذاعة صوت ألمانيا عن الشرطة قولها إن اللاجئين “شعلوا الأضواء فجأة وكسروا باب زجاجي وباب مكتب الحراس، وهشموا محتويات المكتب وسيارة حارس، وسرقوا أغراض شخصية للحراس”.

وأضاف المصدر أن اللاجئين “اعتدوا بالضرب على الحراس، وبعد تدخل رجال الشرطة قام لاجئ بمحاولة الاعتداء عليهم بعنف أيضاً”، لكن الشرطة تمكنت من تهدئة الأمور.

وكانت ألمانيا قد أعلنت أنها استقبلت مليون و100 ألف لاجئ خلال عام 2015، لكنها قالت أمس إنه تبيّن أن الرقم الحقيقي هو 890 ألف طلب لجوء فقط، وهو “مازال رقم كبير” بحسب وزير الداخلية (توماس دي ميزير).

واستقبلت ألمانيا هذا العام حتى شهر أيلول (سبتمبر) 210 آلاف لاجئ فقط، وذلك بعد الاتفاق الأوروبي التركي لإرجاع اللاجئين، وإغلاق طريق البلقان أمام اللاجئين العالقين داخل القارة الأوروبية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.