كشف #المصرف_العقاري_السوري التابع للنظام عن السعي لإعادة #قروض الشراء والإكساء للمساكن في ظل إمكانية المصرف لذلك خاصة مع ارتفاع نسبة #السيولة لديه، بعد أن تجاوزت 41% “.

 

وقال مدير المصرف أحمد العلي انّ “هناك دراسة لرفع #قرض شراء المسكن ليتراوح بين مليون ونصف و خمسة ملايين #ليرة وبما يتلائم مع امكانيات القرض على دفع الأقساط الشهرية على ان لا تتجاوز 40 % من الدخل  وتوفر الكفلاء المناسبين”.

وأضاف أن “هذا التوجه يأتي نتيجة ارتفاع اسعار #البيوت بشكل عام و إن كان هناك تركيز على البيوت المكتتب لديها من قبل المواطنين ضمن المشاريع التي تنفذها الدولة و التي ارتفعت أقساطها و أسعارها مؤخرا وصارت فوق قدرة الكثير من المكتتبين”.

وأشار إلى ان ّ”هناك اقبال كبير من قبل المواطنين على الايداع في المصرف العقاري ما يؤكد الثقة بالمصارف الحكومية مضيفا سيتم تخصيص عدة مكاتب في كل محافظة من اجل قبض الرواتب ، في حين ستمدد فترة امكانية السحب من مجمعي الصرافات الألية في كل من ساحة العاصمة و #المزة الى الساعة السابعة مساء”.

ولفت مدير المصرف إلى ان “هناك دراسة لرفع سقف السحب من بطاقة الصراف العقاري الى 40 ألف #ليرة”.

يذكر أن خبراء اقتصاديون رأوا في مبلغ الـ5 ملايين ليرة مع الشروط التعجيزية لمنحه غير كافي، بعد الارتفاع الأخير والكبير بأسعار العقارات في سوريا والعاصمة دمشق تحديداً بالتزامن مع تراجع قيمة الليرة السورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.