https://soundcloud.com/7al/17102016a/s-y4HAp
حصاد السابعة الإخباري 17-10-2016

استهدف الطيران الروسي، بالصواريخ الارتجاجية، أحياء حلب، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن أربعة وثلاثين مدنياً، بينهم ثمانية أطفال.. ومشافي حلب تعجز عن استقبال عشرات الجرحى الذين أصيبوا جراء الغارات.

وفي ديرالزور، قصف طيران التحالف الدولي مصفاة نفط كهربائية، تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية، في بادية قرية الباغوز، ما أدى لتدميرها، ومقتل عشرة عمال مدنيين، بالإضافة لعدد من سائقي الصهاريج.

أما في حماة، تصدت فصائل المعارضة لمحاولة تقدم لقوات النظام باتجاه قريتي معردس والإسكندرية، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات أسفرت عن مقتل ثلاثين عنصراً للنظام، مقابل خمسة للمعارضة.

دولياً، أعلن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، أن بلاده تدرس مع الولايات المتحدة فرض عقوبات اقتصادية على النظام السوري وروسيا، بسبب الحملة التي يشنانها على حلب. مشيراً إلى “وجود تدابير لإحالة المسؤولين عن جرائم الحرب إلى المحكمة الجنائية الدولية”.

في الاقتصاد، أفادت وسائل إعلام تركية ببدء تقديم الطلبات للحصول على المساعدات الأوروبية المقدمة للاجئين في تركيا. حيث من المخطط توزيع بطاقات على السوريين بقيمة مئة ليرة تركية شهرياً.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وستٍ وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتي وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.