عقوبات محتملة على روسيا والنظام بسبب حلب.. وتدابير لإحالة مسؤولين إلى الجنائية الدولية

عقوبات محتملة على روسيا والنظام بسبب حلب.. وتدابير لإحالة مسؤولين إلى الجنائية الدولية

الحل السوري – وكالات

أعلن وزير الخارجية البريطاني (بوريس #جونسون) أن بلاده تدرس مع #الولايات_المتحدة فرض عقوبات اقتصادية جديدة على النظام السوري و #روسيا، بسبب الحملة التي يشناها على مدينة #حلب.

ونقل موقع RT عن الوزير البريطاني قوله: “ندرس فرض عقوبات إضافية (على موسكو)، والرئيس الأمريكي (باراك #أوباما) لم يستبعد النظر في أي احتمالات في هذه المرحلة”.

وأكد جونسون في مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي (جون #كيري) على “أهمية مواصلة الضغط على النظام وروسيا”. وأشار إلى “وجود تدابير لإحالة المسؤولين عن جرائم الحرب إلى المحكمة الجنائية الدولية”، بحسب قوله.

ومن جانبه كشف #كيري أن الولايات المتحدة وحلفاءها “يدرسون فرض عقوبات جديدة بسبب #سوريا”. مضيفاً أنه “لم يلحظ رغبة كبيرة لدى أي أحد في أوروبا لخوض حرب”، وفق تعبيره.

وختم كيري المؤتمر بالتأكيد على أن “الرئيس أوباما لم يستبعد أي خيار من على الطاولة”، على حد قوله.

وكانت وكالة رويترز قد ذكرت نقلاً عن مسؤولين يوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي اجتمع مع إدارته بشأن “بحث خيار توجيه ضربة عسكرية على مواقع الجيش النظامي وقواعد طائراته”.

وكانت روسيا قد حذرت من استهداف مواقع النظام السوري، وقالت إنها “فكرة ليست جيدة”. مؤكداً أنها “ستتخذ الإجراءات الضرورية لحماية عسكرييها من أي ضربات”، بحسب تصريح لوزارة الدفاع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.