معركة الموصل: عناصر داعش “يبدأون بحلق ذقونهم” مع اقتراب القوات المهاجمة

معركة الموصل: عناصر داعش “يبدأون بحلق ذقونهم” مع اقتراب القوات المهاجمة

الحل السوري – وكالات

أفادت وكالة فرانس برس نقلاً عن سكان محليين في #الموصل، بأن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) “بدأوا بحلق ذقونهم” مع اقتراب القوات المهاجمة من المدينة “تجهيزاً للفرار”، وفق تعبير المصدر.

وتشن القوات العراقية والبيشمركة الكردية بالتعاون مع #التحالف_الدولي بقيادة #الولايات_المتحدة، معركة ضد تنظيم داعش في الموصل، بدأت منذ 10 أيام، ومن المتوقع أن تحتدم في الوقت القريب مع وصول الدفعات الأولى من القوات المهاجمة إلى مشارف المدينة بعد السيطرة على نحو مئة قرية في محيطها.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن مصدر محلي قوله، إن “عناصر داعش يتأهبون للهجوم، حيث بدأوا بحلق لحاهم وتغيير مظهرهم.. يبدو أنهم خائفون، أو قد يكونون جاهزين للفرار”، بحسب قوله.

وكان مصدر محلي قرب الحدود العراقية داخل سوريا، قد أكد في حديث لموقع الحل هذا الأسبوع، أنه “لم يأت إلى المنطقة الشرقية بسوريا عناصر من داعش فارّين من المعارك كما يجري تداوله في الإعلام”. مشيراً إلى أن “داعش يقوم بإعدام أي عنصر يحاول الفرار بتهمة الارتداد عن القتال والتولي يوم الزحف”، على حد تعبيره.

وعلى الصعيد الإنساني، أعلنت السلطات العراقية، أمس، إجلاء أكثر من ألف مدني من القرى الموجودة على جبهة القتال الأمامية في محيط المدينة. فيما تقول #الأمم_المتحدة إن عدد المدنيين الذين نزحوا منذ بدء القتال “وصل إلى حوالي 9 آلاف شخص”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.