مصدر أمني في النظام: “طائرات تركية تراجعت عن محاولة خرق الأجواء السورية بعد تحذيرات”

مصدر أمني في النظام: “طائرات تركية تراجعت عن محاولة خرق الأجواء السورية بعد تحذيرات”

الحل السوري – وكالات

قال مصدر أمني في #النظام_السوري بتصريح لوكالة سبوتنيك الروسية إن الطيران التركي “حاول خرق المجال الجوي السوري أمس الجمعة، لكنه تراجع بعد تلقي تحذيرات من القوات السورية والروسية” على حد قوله.

وكان الجيش النظامي قد حذر #تركيا من أسبوع من خرق الأجواء السورية، وقال إن “أي محاولة جديدة للطائرات الحربية التركي لخرق الأجواء السورية سيتم التعامل معها وإسقاطها بجميع الوسائط المتاحة”.

وجاء التحذير السوري حينها بعد قيام طائرات تركية بمهاجمة مواقع لوحدات حماية الشعب في ريف حلب، قتلت خلالها حوالي 200 من المقاتلين وفق الإعلام الرسمي التركي.

وتشارك الطائرات التركية في حملة #درع_الفرات التي يقودها الجيش التركي ويشارك فيها مقاتلون سوريون معارضون.

وتتركز حملة درع الفرات بشكل أساسي على قتال تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، لكنها قامت أيضاً بمهاجمة #وحدات_حماية_الشعب أكثر من مرة.

وفي سياق مشابه، أعلنت مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية أن مقاتلة روسية اقتربت من طائرات تابعة للتحالف (بقيادة الولايات المتحدة) فوق سوريا في وقت سابق هذا الشهر، وكادت أن تصطدم بها.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في الوزارة قوله، إن “مقاتلة روسية فقدت إدراكها لموقعها وطارت أمام مقدمة طائرة التحالف على مسافة قريبة بما يكفي للشعور بأثر عبورها”، مشيراً إلى أن الحادثة وقعت في 17 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.