طلال سلو للحل: “لم نتلق أسلحة من التحالف لمعركة الرقة.. ونرفض مشاركة تركيا بالحملة”

طلال سلو للحل: “لم نتلق أسلحة من التحالف لمعركة الرقة.. ونرفض مشاركة تركيا بالحملة”

جوان علي – الحسكة

نفى الناطق الرسمي باسم #قوات_سوريا_الديمقراطية (طلال سلو) تلقيهم من التحالف الدولي “أي أسلحة أو معدات عسكرية حتى الآن، استعداداً لمعركة #الرقة”. مشيراً إلى أن #القوات الديمقراطية “ترفض رفضاً قاطعاً أي مشاركة لتركيا في حملة محتملة لتحرير الرقة، كونها قوة محتلة وداعم اساسي للتنظيم”، على حد قوله.

جاء ذلك في حديث لموقع الحل، قال فيه سلو إن “ما تم تسريبه من أنباء حول تلقينا دعماً من التحالف لمعركة الرقة، ليس صحيحاً، وربما يعود ذلك إلى رغبة بعض وسائل الإعلام في تحقيق سبق صحفي حول الحملة”.

سلو أضاف أن “الاستعدادات لحملة تحرير الرقة جارية كما جميع الحملات السابقة التي جرت ضد التنظيم”. رافضا تحديد أية مواعيد للحملة المحتملة لكون ذلك مرتبط باعتبارات عسكرية”. لافتاً إلى أن “أي جبهة مع هذا التنظيم الإرهابي هي دائماً معرضة كي تكون هدفاً لقواتنا ولحملات محتملة”، على حد تعبيره.

من جهة أخرى، وصف سلو إمكانية مشاركة #تركيا إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية في حملةٍ للسيطرة على الرقة بـ”الأمر المستحيل”. مضيفاً: “تركيا قوة احتلال للأراضي السورية، كما أنها ساهمت في إنشاء داعش وقدمت له كل الدعم، و لا تزال هناك مسرحيات استلام وتسليم تجري في ريف #حلب الشمالي، لذا لا يمكن مشاركة الأتراك أبداً في هذه الحملة المرتقبة”، على حد وصفه.

وكانت قيادات عسكرية من التحالف الدولي لمحاربة داعش، قد أكدت الأسبوع الماضي مشاركة قوات سوريا الديمقراطية في حملة للسيطرة على الرقة، من المحتمل أن تبدء بعد تحقيق التقدم في حملة السيطرة على #الموصل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.