الأسد: “ترامب سيكون حليفنا.. وأردوغان مريض بجنون العظمة ومنفصل عن الواقع”

الأسد: “ترامب سيكون حليفنا.. وأردوغان مريض بجنون العظمة ومنفصل عن الواقع”

أعلن رئيس النظام السوري (#بشار_الأسد) في مقابلة تلفزيونية أن الرئيس الأمريكي المنتخب (دونالد #ترامب) سيكون “حليفاً طبيعياً” لدمشق، في حال نفذ وعده بمحاربة “الإرهابيين”، بحسب قوله.

وقال الأسد في مقابلة مع التلفزيون البرتغالي (RTP)، بأول تعليق له حول انتخاب ترامب: “لا نستطيع قول شيء عما سيقوم بفعله بعد، لكنه إذا أراد محاربة الإرهابيين، فبالطبع سنكون حلفاء، حلفاء طبيعيين ومعنا الروس والإيرانيون، وبلدان أخرى كثيرة”.

وكان ترامب قد قال قبل وبعد انتخابه، إنه لا ينوي تسليح أو دعم المعارضة السورية، وأكد في أكثر من مناسبة أن “بشار الأسد يحارب داعش، وإسقاطه لن يكون أمراً جيداً لأمريكا، وممكن أن يدخلها بحرب عالمية ثالثة مع #روسيا”، بحسب قوله.

وتحدث بشار الأسد خلال المقابلة عن خصمه الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان)، ووصفه بأنه “شخص مريض مصاب بجنون العظمة، ومنفصل عن الواقع ولا يزال يعيش في الحقبة العثمانية”، بحسب تعبيره.

وقال الأسد إن “كل إرهابي أتى إلى سورية، أتى عبر #تركيا وبدعم من أردوغان، وبالتالي فإن محاربة أولئك الإرهابيين، هي بمثابة محاربة جيش أردوغان، لا أقول، الجيش التركي، بل جيش أردوغان” وفق قوله.

ويشن الجيش التركي وفصائل سورية معارضة معاً، معارك في الشمال السوري ضد داعش، في حملة عسكرية بدأت 23 آب (أغسطس) تحمل اسم “درع الفرات”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة