الأركان التركية: مقتل ثلاثة جنود أتراك بغارة سورية على ريف حلب الشرقي

الأركان التركية: مقتل ثلاثة جنود أتراك بغارة سورية على ريف حلب الشرقي

فتحي سليمان – حلب

أعلنت رئاسة #الأركان_التركية اليوم الخميس، “مقتل ثلاثة جنود أتراك في هجمة جويّة لقوّات النظام السوري على كتائب #درع_الفرات” في ريف #حلب الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي “حمدو العزيزي” لموقع الحل إن “طائرة يعتقد إنها لقوّات النظام أغارت على مواقع قوّات درع الفرات عصر اليوم ما تسبب بمقتل ثلاثة جنود أتراك وعنصرين من الجيش السوري الحر”.

وأضاف العزيزي أن “سبعة جرحى سقطوا أيضاً من قوّات #الجيش_التركي”، وتزامنت الغارة الجوية مع الحملة التي تنفذها “درع الفرات” بدعم من #تركيا ضد تنظيم داعش في ريف حلب.

وهذه هي المرة الثانية وفق المصدر التي يستهدف بها #النظام_السوري كتائب درع الفرات حيث شنّت مقاتلاته منذ نحو شهر، غارة جوية استهدفت موقعاً لفصائل “درع الفرات” في قرية “تل المضيق” قرب مدينة الباب، الأمر الذي أدى وقتها إلى مقتل ثلاثة مقاتلين من #الجيش_الحر.

يشار إلى أن النظام كان قد “هدد” مؤخراً تركيا بالتصدي لقواتها المتواجدة على الأراضي السورية بجميع الوسائل باعتبارها “قوة احتلال” تهدد “السيادة الوطنية”، وذلك بعيد تهديد مماثل بإسقاط الطائرات الحربية التركية إذا خرقت الأجواء السورية، رداً على استهداف الطيران التركي مواقع قوات حماية الشعب قرب مدينة مارع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.