الحل السوري – وكالات

قالت الحكومة التركية إنها “تقوم بما يقع على عاتقها من أجل إنهاء أزمة #حلب” وإنها تبحث حالياً مع جميع الأطراف بما فيها #روسيا، موضوع وقف إطلاق النار.

وبيّن المتحدث باسم الحكومة (نعمان #قورتولموش) في مقابلة مع قناة TRT التركية، أن #أنقرة “تجري حالياً مشاورات مع روسيا و #إيران و #ألمانيا والجميع”.

ولفت الناطق باسم الحكومة إلى وجود خلافات بين تركيا وروسيا حول الحل في سوريا، لكنه شدد على أهمية “تقديم موسكو ضمانات بشأن الوضع الإنساني في حلب ووقف إطلاق النار”.

وقال قورتولموش إنه “مقتنع بأنه في حال تمكنت #أنقرة و #موسكو من التفاهم بخصوص الضمانات، فإن وقف إطلاق النار بحلب، سيكون ممكناً في غضون وقت قصير، يعقبه إطلاق عملية إنسانية”.

وكان الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان) قد أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي (فلاديمير #بوتين)، الأربعاء، اتفق الطرفان خلاله على “تكثيف المساعي للتوصل إلى وقف للأعمال القتالية وضرورة إيصال المساعدات للمدينة”.

ويشن النظام السوري بدعم من روسيا، حملة عسكرية مكثفة في حلب، أودت بحياة مئات المدنيين خلال الأسبوعين الماضيين، وفق نشطاء ومرصد حقوقي.

وفي سياق مشابه، بحث إردوغان أمس، في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية (أنجيلا #ميركل)، الوضع الإنساني في حلب، و “وضرورة تكثيف الجهود لإيصال المساعدات إليها”، وفق المكتب الرئاسي التركي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة