منذ بداية معركة الموصل: “داعش قتل ألفي عنصر من القوات العراقية والميليشيات الموالية لها”

منذ بداية معركة الموصل: “داعش قتل ألفي عنصر من القوات العراقية والميليشيات الموالية لها”

الحل السوري – وكالات

أعلنت #الأمم_المتحدة أن عدد قتلى القوات العراقية والميليشيات الموالية لها و #البيشمركة، في معركة #الموصل، وصل إلى حوالي ألفي عنصر، قضوا منذ بدء الحملة العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في شهر تشرين الأول (أكتوبر).

وبدأت القوات العراقية (جيش وشرطة وأمن) والبيشمركة (الكردية) معركة الموصل بدعم من #التحالف_الدولي، ضد تنظيم داعش، في 17 تشرين الأول الماضي، وانضمت لها قوات #الحشد_الشعبي (فصائل شيعية عراقية تابعة للحكومة) في وقت لاحق.

وقالت الأمم المتحدة في بيان إن “1959 من القوات قتلوا، وأصيب حوالي 450 آخرين بجروح منذ بدء الحملة”. مشيرةً إلى أن “عدد القتلى المتزايد، يأتي نتيجة دفاع الجهاديين الشرس عن المدينة”، بحسب وصفها.

وذكرت قوات البيشمركة، في تصريح تزامن مع الإعلان الأممي، أن “1600 من عناصرها قتلوا منذ اجتياح تنظيم داعش مساحات واسعة في العراق بمنتصف عام 2014، حتى نهاية شهر تشرين الثاني الماضي”.

وكان رئيس الوزراء العراقي (حيدر #العبادي) قد توقع في تصريح صدر الأسبوع الجاري “سيطرة القوات الكاملة على مدينة الموصل قبل نهاية العام الجاري”. معتبراً أن التنظيم المتشدد “فقد الدافع والجرأة للاستمرار في القتال”، على حد قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.