النظام السوري يرفض أي هدنة في حلب إذا بقي مقاتلو المعارضة فيها

النظام السوري يرفض أي هدنة في حلب إذا بقي مقاتلو المعارضة فيها

الحل السوري – وكالات

أعلن النظام السوري رفضه أي مبادرة لوقف إطلاق نار في أحياء #حلب الشرقية، “إذا بقي مقاتلو فصائل المعارضة داخلها”، بالتزامن مع تحضير أمريكا وروسيا لاجتماع لبحث انسحاب المقاتلين.

وكانت #روسيا قد أعلنت أمس الاثنين، أن وزير خارجيتها (سيرغي #لافروف) سيلتقي نظيره الأمريكي (جون #كيري) هذا الأسبوع، لبحث انسحاب مقاتلي المعارضة من أحياء حلب الشرقية.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي لم تكشف اسمه، قوله، إن #واشنطن “ستوافق على الخطة الروسية كخطوة لإنقاذ الأرواح” بحسب ما ورد.

وقال لافروف في تصريح أمس، إن الجماعات المعارضة التي سترفض مغادرة حلب “ستعامل على أنها إرهابية، وسندعم الجيش السوري ضدها”، وفق تعبيره.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤولين في حركة #نور_الدين_الزنكي، و #جيش_الإسلام، في وقت سابق، قولهما إن “المقاتلين يرفضون الخروج”.

وذكر رئيس المكتب السياسي لتجمع #فاستقم المعارض (زكريا #ملاحفجي)، لرويترز، منذ أيام، إن #الولايات_المتحدة “سألت قادة الفصائل الموجودة في أحياء #حلب الشرقية، إذا ما كانت تريد الصمود أم المغادرة”. مبيناً أن رد القادة كان: “لن نترك بيوتنا للمرتزقة”، بحسب تعبيره.

واستخدمت #روسيا و #الصين حق #الفيتو لنقض قرار في مجلس الأمن يوم الاثنين، يهدف إلى وقف إطلاق النار لمدة أسبوع في حلب.

ويوجد في أحياء حلب الشرقية، تجمعات عسكرية لفصائل معارضة مختلفة، من بينها جبهة #فتح_الشام (#جبهة_النصرة)، التي يقول المقاتلون إن “عدد أفرادها في المنطقة ليس بكبير”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة