تركيا: درع الفرات ليس لها علاقة بحلب.. ولا نسعى إلى تغيير النظام السوري

تركيا: درع الفرات ليس لها علاقة بحلب.. ولا نسعى إلى تغيير النظام السوري

الحل السوري – وكالات

أعلن رئيس الوزراء التركي (بن علي #يلدريم) أن بلاده “لا تسعى إلى تغيير النظام السوري”، وأكد أن حملة “#درع_الفرات” التي يشنها الجيش التركي مع فصائل سورية معارضة، “ليس لها علاقة بما يحدث في مدينة #حلب”.

وقال يلدريم بتصريح لوكالة انترفاكس الروسية بعد يوم واحد من لقاء نظيره الروسي (ديمتري مدفيديف)، إن “التدخل التركي في سوريا غير مرتبط بالوضع في حلب ولا يهدف إلى تغيير النظام في دمشق”.

موضحاً أن “عملية درع الفرات غير مرتبطة بتاتاً بما يحصل في حلب، وهي لها هدف واحد، وهو القضاء على كل العناصر الإرهابية الموجودة في المنطقة وفي مقدمها تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)” بحسب تعبيره.

وتشهد مدينة حلب حملة عسكرية مكثفة للنظام السوري بدعم من روسيا، تقدم خلالها الجيش النظامي وسيطر على أكثر من 75% من الأحياء الشرقية خلال فترة قصيرة.

وكان الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان) قد صرح منذ أيام بأن تدخل أنقرة في سوريا عسكريا هو بهدف “التخلص من نظام الأسد الوحشي”، لكنه تراجع بعد يوم واحد وقال إن تدخل بلاده “يستهدف التنظيمات الإرهابية”.

وفي سياق منفصل، أعلن الجيش التركي مقتل أحد جنوده اليوم في هجوم بسيارة مفخخة لداعش، استهدف موقع لمقاتلي درع الفرات في مدينة #الباب بريف حلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.