الحل السوري – وكالات

قال مبعوث #البيت_الأبيض لدى #التحالف_الدولي، إنه منذ عام، “لم يكسب تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) أي أراض تشكل أهمية استراتيجية”. عازياً ذلك إلى “تحسين معلومات المخابرات الأمريكية، والتجهيز الذي قدمه التحالف للقوات المحلية التي يتعاون معها في #سوريا و #العراق”.

 

وقال المبعوث الخاص للرئيس #باراك_أوباما لدى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة (بريت مكجورك)، إن “تنظيم داعش ينكمش بحيث أنه في موقف دفاعي بشكل كبير”، وفق تعبيره.

وكان التنظيم المتشدد قد سيطر على مدينة #الرمادي العراقية، منذ عام، وكانت آخر تقدم بارز حققه، لكنه خسرها في وقت لاحق خلال العام، كما خسر عدة مناطق داخل محافظة #الرقة في أول الصيف، رغم أنها كانت أبرز معاقله داخل الأراضي السورية.

وقال مكجورك، في تصريح نقلته وكالة رويترز، إن “جهود التحالف للسيطرة على الموصل والرقة تحقق تقدماً”، مشيراً إلى أن “الضربات الجوية الدقيقة تجري حالياً في الموصل بشكل يومي، إضافة إلى وجود ضغط متواصل”.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى عملية نفذها التحالف منذ فترة في العراق، استطاع خلالها “استهداف ملايين الدولارات من خزائن داعش عبر ضربة استهدفت خزائن أمواله”، بحسب قوله.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق هذا العام، أنها غيرت استراتيجيتها في محاربة التنظيم، لتصبح الآن مركزة على قادة صفوفه الأمامية وأمرائه، بهدف “هدم التنظيم من أعلى الهرم إلى أسفله”، بحسب تعبير قياديين بالتحالف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.