الحل السوري – وكالات

أفادت مصادر سياسية وطبية عراقية، بأن ضربة جوية على بلدة يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) غرب #العراق، على الحدود السورية، أدت إلى مقتل عشرات المدنيين.

ونقلت وكالة رويترز عن عضوان في البرلمان ومصادر طبية محلية، قولهم إن “ضربة جوية أصابت سوقاً مزدحماً في مدينة #القائم بمحافظة #الأنبار قرب الحدود السورية، ما أدى إلى مقتل 55 مدنياً بينهم الكثير من الأطفال والنساء”.

ولم تعلق وزارة الدفاع العراقية على عملية القصف، لكن تلفزيون NRT نقل عن مصادر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية قولها إن “الطائرات التي نفذت الهجوم تتبع للقوات الجوية العراقية”.

ويأتي الهجوم على مدينة القائم بالتزامن مع شن القوات العراقية والييشمركة الكردية هجوماً بدعم من التحالف الدولي على أهم معقل لتنظيم داعش، بمدينة الموصل.

وفي هذا السياق، أعلنت القوات “تقدمها في حي السلام (يبعد 2 كم عن دجلة)، وسيطرتها على مستشفى السلام الذي كان يعد مركز قيادة لداعش” وفق المصدر.

وقالت وكالة أعماق التابعة لداعش في المقابل، إن الجهاديين “شنوا خمس هجمات انتحارية بسيارات مفخخة خلال الساعات ال24 الماضية”، وذكرت أن التنظيم “كبد قوات الجيش داخل مستشفى السلام خسائر كبيرة” على حد قولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.